زين تجدد عهدها الثقافي وتدشن الفعاليات الختامية للدورة الثالثة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي
   وسط حضور ثقافي وإعلامي ورسمي كبير تقدمه وزير الثقافة السوداني د. أحمد بلال ود. مصطفى عثمان اسماعيل وزير الاستثمار انطلقت فعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي والتي أطلقتها الشركة لسودانية للهاتف السيار (زين) بقاعة الصداقة في العاصمة السودانية الخرطوم ، يحتوي البرنامج على فعاليات متنوعة من الجلسات الرسمية والجلسات الثقافية المصاحبة لكبار الأدباء العرب والسودانيين.
افتتحت الجلسة بالقرآن الكريم الذي تلاه الشيخ الزين محمد أحمد ، كلمة الشركة السودانية للهاتف السيار كانت عطر الافتتاح و قدمها العضو المنتدب الفريق الفاتح عروة الذي رحب بالحضور في عالم زين الجميل ونوه بالدور الداعم للثقافة الذي تقوم به زين ، وقال الفريق عروة أن زين ستواصل تكريمها لكبار المبدعين واشراقات الشباب المتنافسين على الجائزة.
بعد ذلك شاهد الحضور عرض توثيقي عن الأديب الراحل والدورات السابقة للجائزة ، أعقب ذلك كلمة مجلس الأمناء التي قدمها البروفيسور علي محمد شمو الذي استعرض مسار الجائزة وتمددها عبر العالم ، وأوضح أن الأعمال المقدمة وصلت 454 بل أن الجائزة تجاوز الحجب ممثلا ذلك بمشاركة أسير فلسطيني حمودة صلاح من داخل السجون الإسرائيلية وان مجلس الأمناء قرر تقديم جائزة خاصة تقديرا لاستجابته مع الجائزة ، اختتمت الكلمات بكلمة رئاسة الجمهورية السودانية ممثلة في الدكتور أحمد بلال وزير الثقافة والإعلام السوداني الذي أشار إلى أهمية الدور الثقافي والعلاقات التي ربطته بالطيب صالح قبل سنوات وأوضح الوزير ان عالم زين الجميل نشهده عبر هذه الفعالية الثقافية المميزة. ثم ختمت الجلسة الافتتاحية بفاصل إنشادي قدمته فرقة عقد الجلاد. الجدير بالذكر أن فعاليات الجائزة تنقل على الهواء مباشرة عبر قناة النيل الأزرق وعبر الموقع الالكتروني للجائزة.
 

الجلسات المصاحبة لبرنامج جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

 اليوم الأول

 الجلسة الأولى

 الجلسة الثانية

 الجلسة الثالثة

   اليوم الثاني :

  الجلسة الأولى

 

   أخبار أخرى

أسير فلسطيني بالسجون الإسرائيلية تكرمه جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي
 

 

    

    

        

 

 

حقوق النشر محفوظة 2013م   زين للاتصالات السودان    Eltayeb.Salih@sd.zain.com     الدعم الفني لمسة الهندسية