الدورة الثالثة   أرشيف الدورة الثانية             أرشيف الدورة الأولى

  عرس زين يكتمل : إعلان أسماء الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

 

  وسط حضور مميز  ضاقت به جنبات قاعة الصداقة بالعاصمة السودانية الخرطوم أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي (الدورة الثانية) في حفل حظي بحضور رسمي ودبلوماسي وثقافي كبير في مقدمته الأستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجهورية .

  في مستهل الدورة الثانية للجائزة (زين) تغرس نخلة الطيب صالح مجدداً

 

  في افتتاحية الدورة الثانية لجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي للعام 2012 اكتست الخرطوم ألقاً زاهيا وهي تقيم عرسا جديدا للزين وتستذكر صاحب الهجرة إلى الشمال ، أطلت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) في الدورة الثانية تنثر أدب الطيب صالح في افتتاحية أنيقة بحضور رسمي وإبداعي مميز.

  شهادات وإفادات : الجلسة الثانية 

 وسط حضور كثيف ضاقت به جنبات قاعة الطيب صالح بقاعة الصداقة في اليوم الثاني لفعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي تواصلت الجلسات التي تتناول شهادات وإفادات كبار الأدباء والروائيين العرب والسودانيين وتولى إدارة الجلسة أ. د. عبدالله علي إبراهيم  . قدم الأستاذ أمير تاج السر إفادته وبدأ بتحية الجمهور الذي التقى على ذكرى احد المبدعين الكبار ونوه تاج السر أنه قدم

  شهادات وإفادات : الجلسة الأولى 

في اليوم الثاني لفعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي تواصلت الجلسات التي تتناول شهادات وإفادات كبار الأدباء والروائيين العرب والسودانيين وتولى إدارة الجلسة أ. د. إبراهيم القرشي الذي شكر شركة زين لاتاحتها فرصة التلاقي بين الأدباء والجمهور .  وبدأت الافادات بإفادة الأستاذ سعيد الكفراوي الروائي المصري المعروف

 

 

اليوم الأول :الجلسة الأولى    الجلسة الثانية

 

مجلس أُمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي وزين يعقدان مؤتمراً صحافياً
عقد مجلس أُمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، التي ترعاها الشركة السودانية للهاتف السيّار (زين) مؤتمراً صحافياً أمس مع ممثلي الصحف وأجهزة الاعلام المحلية والعالمية والمثقفين والأُدباء استُعرض فيه فعاليات ختام دورة العام 2012، التي ستُعقدُ في يومي 15 و16 من فبراير.. وابتدر الحديث البروفيسور على شمّو، رئيس مجلس الأمناء، مُرحبّاً بالحضور ومُعلناً عن اكتمال الاستعدادات كافةً لقيام الفعاليات في موعدها ..  .

 

الدورة الثانية لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي
تقام فعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في قاعة الصداقة بالخرطوم يومي 15 و 16 فبراير من العام الحالي 2012 م . كما سيكون محور الأوراق هذا العام حول الرواية العربية والتحولات الإجتماعية, ويشارك فيها عدد من الكتاب العرب هم أستاذ.دكتور عبدالحميد بورايو(الجزائر) حول رواية عرس الزين و دكتور. بطرس حلاق (سوريا) حول أعمال الروائي عبدالرحمن منيف(العراق) والدكتور عبدالرحمن مجيد الربيعي (الرواية التونسية) و الدكتورة. شيرين أبوالنجا (مصر) بالإضافة إلى الدكتور خالد المبارك و بروفيسور محمد المهدي بشرى و دكتور. أحمد الصادق من السودان.هذا وقد فرغت لجان التحكيم من أداة واجبها في قراءة الأعمال المرشحة للمسابقة, وسيتم تكريم الفائزين في ختام الفعاليات  .

 

مجلس أُمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي يلتقي قادة الرأي العام والأدباء

في آخر لقاء تفاكري قُبيل إقامة الفعاليات الختامية

عقد مجلس أُمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي لقاءً تفاكرياً مع المثقفين والأدباء وممثلي الصحف وأجهزة الاعلام المحلية والعالمية استُعرض فيه مسار تقدّم ختام فعاليات دورة العام 2012، التي ستُعقدُ في يومي 15 و16 من فبراير.. وفي سردٍ مكثّف تلى البروفيسور عبد الله حمدنا الله تقريراً مفصلاً عن عدد الأعمال المقدمّة للجنة الخُبراء

 

الإعلان عن الدورة الثانية للجائزة
سعد مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورته الثانية، أن يُعلن عن انطلاق بداية الدورة الثانية للجائزة وفق طابع عالمي الأبعاد،في مجالات الرواية والقصة القصيرة والترجمة ،استناداً على أسس راسخةٍ رصينةٍ ، بما يحقق الأهداف النبيلة لتأسيس الجائزة ، التي شهدت دورتها الأولى عملاً متميزاً خلاقاً بشهادة الكثير من المتابعين للشأن الثقافي والمتمثلة في : حفز النشاط الثقافي،وإعلاء قيم الفنون والآداب،  الوفاء لمبدعنا العبقري الراحل، صاحب رواية موسم الهجرة إلى الشمال،التي خلدت اسم سوداننا في خارطة الإبداع العالمي، ووضعت اسم صاحبها ضمن أهم مئة عمل أدبي في تاريخ العالم ، وصل السودان.ثقافياً،بمحيطه الإقليمي و الدولي.

 أرشيف الدورة الأولى

 أسماء الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي الدورة الأولى

 

 

حقوق النشر محفوظة 2013م   زين للاتصالات السودان    Eltayeb.Salih@sd.zain.com     الدعم الفني لمسة الهندسية