خلال المؤتمر الصحفي لمجلس أمناء الجائزة
إعلان البرنامج الختامي لفعاليات جائزة الطيب صالح العالمية
 

   عقد مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي والتي تنظمها شركة زين مؤتمراً صحفياَ ببرج الفاتح بالخرطوم وسط حضور كبير من الاعلاميين والادباء والكتاب السودانيين.
بروفسور علي شمو رئيس مجلس امناء الجائزة شكر الحضور علي الاهتمام والمتابعة والمجهودات الكبيرة لانجاح الدورة الاولي للجائزة مبيناً أن المؤتمر يجي للتبليغ بأخر الخطوات والترتيبات التي تمت لاعلان الجائزة في يومي 17- 18 فبراير الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم .. داعياً الاجهزة الاعامية الي إثراء هذه التظاهرة الأدبية الكبيرة التي يشرفها وزير الثقافة القطري د/ حمد بن عبدالعزيز الكواري وعدد من الأدباء والمفكرين العرب .
من جانبه تحدث الاستاذ/ مجذوب عيدروس الامين العام للجائزة عن أثر الجائزة علي المستويين الداخلي والخارجي مثمناً عدد المشاركات التي وصلت وتنوعها والتي مثلت أبلغ دليل علي نجاح الجائزة وتحقيق أهدافها . الدكتور خالد فتح الرحمن عضو مجلس الامناء تحدث عن الجوانب التنظيمية للفعاليات مؤكداً أنها تجربة كبيرة تتم في السودان للمرة الاولي وتضع بصمة خاصة علي عوالم الجوائز العربية ..
البروفسور عبدالله حمدنالله عضو مجلس أمناء الجائزة أكد أن هنالك عدد من الأوراق العلمية سيتم تقديمها أثناء الفعاليات الختامية بواسطة مختصين سودانيين وعرب تدور حول الرؤي الفكرية والجمالية عند الطيب صالح إضافة لمعرض مصاحب لكتب ووثائق عن الطيب صالح .

 

 

 



 

 

حقوق النشر محفوظة 2011م "زين"