الدورة الثانية لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

ستقام فعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في قاعة الصداقة بالخرطوم يومي 15 و 16 فبراير من العام الحالي 2012 م .

كما سيكون محور الأوراق هذا العام حول الرواية العربية والتحولات الإجتماعية, ويشارك فيها عدد من الكتاب العرب هم أستاذ.دكتور عبدالحميد بورايو(الجزائر) حول رواية عرس الزين و دكتور. بطرس حلاق (سوريا) حول أعمال الروائي عبدالرحمن منيف(العراق) والدكتور عبدالرحمن مجيد الربيعي (الرواية التونسية) و الدكتورة. شيرين أبوالنجا (مصر) بالإضافة إلى الدكتور خالد المبارك و بروفيسور محمد المهدي بشرى و دكتور. أحمد الصادق من السودان.

كما سيقدم عدد من كبار الروائيين وكتاب القصة شهادات حول تجاربهم الإبداعية منهم الروائي الجزائري دكتور. واسيني الأعرج(الجزائر) والقاص أستاذ. سعيد الكفراوي(مصر)

والقاصة أستاذة ليلى العثمان (الكويت),الاستاذ عبده خال من المملكة العربية السعودية,ومن السودان الأساتذة زينب بليل, مبارك الصادق,أمير تاج السر, بشرى الفاضل.

وقد فرغت لجان التحكيم من أداة واجبها في قراءة الأعمال المرشحة للمسابقة, وسيتم تكريم الفائزين في ختام الفعاليات مساء الخميس 16 فبراير 2012 .

كما يسير العمل في طباعة الكتب الفائزة في مسابقات الدورة الأولى في الرواية والقصة القصيرة والنقد الأدبي, ومن المتوقع وصولها قبل منتصف فبراير 2012 .

وقد بلغ مجموع المشاركات في مسابقات هذا العام312 عملاً توزعت على الرواية 124عمل والقصة القصيرة 181 مجموعة , وفي الترجمة 7 أعمال ترجمة لروايات عربية إلى اللغة الإنجليزية, وقد بلغ مجموع المشاركات القادمة من مصر 126مشاركة ومن السودان 50 مشاركة ومن المغرب 37 مشاركة ومن سوريا 20 مشاركة ومن العراق 16 مشاركة وتونس 7 مشاركة ومن المملكة العربية السعودية 7 مشاركة من فلسطين مشاركة 7 , وجائت مشاركات أخرى من الكويت والأردن والجزائر ولبنان وموريتانيا ودولة الإمارات وقطر وموزنبيق وألمانيا وهولندا وأستراليا .

 

جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/?ref=logo#!/ZainSudan?sk=app_213294998741183

 

 

حقوق النشر محفوظة 2012م "زين"