أعلن إكتمال الإستعدادات لإنطلاق أعمال الدورة الثامنة صباح الأربعاء   .... إختيار البروفيسور/ سيد حامد حريز شخصية العام الثقافية ....النائب الأول لرئيس الجمهورية: جائزة الطيب صالح أصبحت فخراً لكل السودان ....  "سرديات أدب الرحلة" تتصدّر الأوراق العلمية للجائزة

 

  جائزة الطيب الدولية .. بقلم:  أمير تاج السر

   أسبوع في (عالم جميل) بقلم: محمد محمد خير

  إضافة نوعية للحراك التثقافي في السودان .. بقلم:  نورالدين مدني

  ليلى أبوالعلا: عَن شاعِرِ الحُبِّ والأمل: حسن عوض أبوالعلا.. بقلم: جمال محمد إبراهيم

مع الروائي واسيني الأعرج: قراء السودان يُحققون لي رهان الكاتب.. الطيب صالح قيمة إنسانية تخطّت حدود السودان

برنامج الدورة

 

 

الروائي إبراهيم إسحق يتبع خطى بني هلال
طل الروائي والقاص السوداني إبراهيم إسحق على العالم العربي ساردا السيرة الهلالية في مقاربة سودانية، ويكتب صاحب "حدث في القرية" تغريبة بني هلال بنفس مختلف  ... مزيد

 

 

 

 
 


كلمة الرئيس التنفيذي لزين السودان في الدورة التاسعة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ها نحن نلتقي مرة أخرى في موسم جديد من مواسم جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، في دورتها التاسعة، موسم يختلف عن كل الموسم الماضية لكونه يوافق الذكرى العاشرة لرحيل اديبنا الكبير، عبقري الرواية العربية الأستاذ الراحل الطيب صالح
وهي محطة مهمة توقفنا عندها كثيرا نحن في زين السودان لننظر للعمل المنجز خلال الفترة الماضية من عمر الجائزة فوجدنا أن ما تحقق قد فاق توقعاتنا.. ورفع كثيرا من سقف طموحاتنا لتحقيق المزيد ومواصلة دعم ورعاية العمل الثقافي والشراكة مع أهل الفكر والثقافة والأدب ما استطعنا لذلك سبيلا.
الإخوة الكرام
لم نتردد نحن في إدارة شركة زين في ان نبارك قرار مجلس أمناء الجائزة والخاص بتقليص شكل الفعاليات الختامية وتأجيل الندوة العلمية لوقت لاحق .. نسبة للظروف الحالية التي تمر بها البلاد ولا تخفى على احد منكم.
قد يبدو هذا اللقاء مختصرا في شكله .. ولكن لا تغيير في معانيه ومضامينه .. فنحن يهمنا في المقام الأول الإيفاء بإلتزامنا تجاه هذه الجائزة ومجتمعها ومتابعيها والمتنافسين على جوائزها وذلك بإعلان نتائجها في وقتها المعروف للكافة داخل وخارج السودان
الحضور الكريم
انتهز هذه الفرصة لأتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من قدم لهذا المشروع الثقافي الكبير طوال الدورات الثمانية الماضية.
الشكر أجزله لمجلس أمناء هذه الجائزة ولأعضائه السابقين وهم يعملون بكل جد وإجتهاد طوال الأشهر الماضية حتى تخرج في ثوب محايد وقشيب.
الشكر لأجهزة الإعلام المحلية والخارجية التي وبفضل الله ثم تعاونها انتشرت سيرة الجائزة عالمياً وصارت حدثاً جدير بالمتابعة والتوثيق.
والشكر لكل من نصح أو إنتقد أو شارك برأيه سلبا كان أو إيجاباً فكل هذا يصب في مصلحة تطوير الجائزة، حاضراً ومستقبلاً .. وبارك الله في من أهداني عيوبي.
في الختام وعبركم عبركم جميعا نجدد التزام شركة زين تجاه هذه المشروع الثقافي الوطني الذي أصبح ملكاً لأهل السودان قاطبة .. حتى تتحقق كل الاهداف المرجوة ، ويعود السودان لقيادة الشارع الثقافي والادبي في الوطن العربي.
السلام عليكم ورحمة الله

 

روابط ذات صلة:

   كلمة الرئيس التنفيذي لزين السودان في الدورة الثامنة

 

 
 
 
 
     

  كل الحقوق محفوظة جائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي زين للاتصالات السودان 2015م

 Eltayeb.Salih@sd.zain.com