أعلن إكتمال الإستعدادات لإنطلاق أعمال الدورة الثامنة صباح الأربعاء      إختيار البروفيسور/ سيد حامد حريز شخصية العام الثقافية    النائب الأول لرئيس الجمهورية: جائزة الطيب صالح أصبحت فخراً لكل السودان    "سرديات أدب الرحلة" تتصدّر الأوراق العلمية للجائزة

 

  جائزة الطيب الدولية .. بقلم:  أمير تاج السر

   أسبوع في (عالم جميل) بقلم: محمد محمد خير

  إضافة نوعية للحراك التثقافي في السودان .. بقلم:  نورالدين مدني

  ليلى أبوالعلا: عَن شاعِرِ الحُبِّ والأمل: حسن عوض أبوالعلا.. بقلم: جمال محمد إبراهيم

مع الروائي واسيني الأعرج: قراء السودان يُحققون لي رهان الكاتب.. الطيب صالح قيمة إنسانية تخطّت حدود السودان

برنامج الدورة

 

 

الروائي إبراهيم إسحق يتبع خطى بني هلال
طل الروائي والقاص السوداني إبراهيم إسحق على العالم العربي ساردا السيرة الهلالية في مقاربة سودانية، ويكتب صاحب "حدث في القرية" تغريبة بني هلال بنفس مختلف  ... مزيد

 

 

 

 
 


لمناقشة الموقف العام للدورة التاسعة والترحيب بالأعضاء الجدد
مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي يعقد اجتماعه الثاني


برئاسة البروفسر علي شمو رئيس مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي عقد مجلس أمناء الجائزة اجتماعه الثاني للدورة التاسعة، واستعرض الاجتماع الموقف العام للدورة وحجم المشاركات والمسائل المتعلقة بالفعاليات الختامية واختيار شخصية العام الثقافية بجانب التأكيد على محاور الجائزة المتمثلة في الرواية والقصة القصيرة، والمحور الثالث للدورة التاسعة والذي يأتي تحت عنوان "دراسات نقدية حول تأثيرات العولمة على الكتابة الإبداعية " والذي يتطلب تضمين عدد من الموجهات من أهمها التحولات التي أحدثتها العولمة في العلاقات الاجتماعية والثقافية والحضارية بجانب تأثير الوسائط المعاصرة على تقنيات الكتابة الإبداعية ومضامينها.
ورحّب مجلس الأمناء بالأعضاء الجُدد لهذه الدورة السيد/ إبراهيم الميرغني وزير الدولة بوزارة الاتصالات وبروفسر فدوى عبدالرحمن علي طه استاذة التاريخ بجامعة الخرطوم، وأوضح بروفسور علي شمو أن أسُس اختيارهما تمت بناءً على صفاتهما الشخصية كمثقفين وفاعلين في المجتمع مُعرباً عن ثقته في أنهما سيشكلان إضافة حقيقية في مسيرة تطوير الجائزة.
أعرب المهندس إبراهيم الميرغني عن سعادته واعتزازه بالطيب صالح والجائزة التي تحمل اسمه، كما عبّر عن فخره بأن يعمل ضمن منظومة المجلس واصفاً الجائزة بالشجرة التي ظلّت تنمو باستمرار. فيما أبدت د. فدوى عبدالرحمن سعادتها بالانضمام لمجلس الأمناء الذي يضم نخبة من الأدباء والمفكرين وأن يرتبط اسمها بالطيب صالح شاكرة "زين" على الثقة.
وتُصادف هذه الدورة الذكرى العاشرة لرحيل الطيب صالح، ويعمل المجلس على أن تأتي ملبية للطموحات وتليق بمكانة الأديب الراحل وبالسمعة الطيبة التي حققتها الجائزة.






 

روابط ذات صلة:

    انطلاق الدورة السادسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

  إعلان الفائزين في الدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

 افتتاح باذخ للدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي
 أمسية معتّقة بعبق الشعر والآم الكتابة  تضم كبار الشعراء السودانيين والعرب ضمن فعاليات الجائزة
 الصور الخاصة بالدورة
 

 
 
 
 
     

  كل الحقوق محفوظة جائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي زين للاتصالات السودان 2015م

 Eltayeb.Salih@sd.zain.com