تدعوكم الامانة العامة لجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي لحضور الفعاليات الختامية للجائزة في دورتها السادسة بقاعة الصداقة بالخرطوم  يومي 17و 18 فبراير 2016م        قصص للأطفال ... محور ثالث لجائزة الطيب صالح العالمية هذا العام     إعلان شخصية العام الثقافية وضيف شرف الدورة

 

  جائزة الطيب الدولية .. بقلم:  أمير تاج السر

   أسبوع في (عالم جميل) بقلم: محمد محمد خير

  إضافة نوعية للحراك التثقافي في السودان .. بقلم:  نورالدين مدني

  ليلى أبوالعلا: عَن شاعِرِ الحُبِّ والأمل: حسن عوض أبوالعلا.. بقلم: جمال محمد إبراهيم

مع الروائي واسيني الأعرج: قراء السودان يُحققون لي رهان الكاتب.. الطيب صالح قيمة إنسانية تخطّت حدود السودان

برنامج الدورة

 

 

الروائي إبراهيم إسحق يتبع خطى بني هلال
طل الروائي والقاص السوداني إبراهيم إسحق على العالم العربي ساردا السيرة الهلالية في مقاربة سودانية، ويكتب صاحب "حدث في القرية" تغريبة بني هلال بنفس مختلف  ... مزيد

 

 

 

 
 

 عقد مجلس أمناء جائزة الطيب صالح يدشن الأعمال الفائزة في الدورة السادسة
ويختار بروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه شخصية العام الثقافية


عقد مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي مؤتمراً صحفيا يوم الثلاثاء 17 يناير 2017م ً بفندق كورال بالخرطوم دشن من خلاله الأعمال الفائزة في الدورة السادسة التي أقيمت في فبراير 2016 والبالغة تسعة أعمال في ثلاثة محاور جرى التنافس عليها في العام الماضي وهي الرواية والقصة القصيرة وأدب الأطفال, وصلاً لإلتزام الشركة بطباعة الأعمال الفائزة في الجائزة سنوياً.
وقد بلغت جملة الأعمال المطبوعة حتى الآن 54 عملاً أدبياً منذ إنطلاق الجائزة وزعت على الكتاب والمثقفين والمهتمين والمكتبات إثراءً للحراك الثقافي والأدبي في السودان إضافة إلى تأكيد مسؤولية الشركة في إنشاء أجيال متحضرة ومرتبطة بالإرث الثقافي العربي العريق.
وأعلن المجلس عن شخصية العام الثقافية للدورة السابعة للجائزة والتي سيتم تكريمها ضمن برنامج الفعاليات الختامية في 15 – 16 فبراير المقبل بقاعة الصداقة بالخرطوم، وهو تقليد درجت عليه أمانة الجائزة وفاءً وعرفاناً لعطاء الشخصيات السودانية المشهود لها في مجالات مختلفة حيث إختيرت البروفسر / فدوى عبدالرحمن علي طه لتكون شخصية العام الثقافية لهذه الدورة لتضاف لقائمة الشرف التي ضمت من قبل البروفسر عزالدين الأمين والأستاذ محجوب محمد صالح والأستاذ حمدنالله عبدالقادر والأستاذ/ عبدالله شابو والبروفسر يوسف فضل.
وجاء إختيار البروفسر فدوى لسجلها الحافل بالعطاء وسيرتها الناصعة في مجال الآثار والتاريخ بإعتبارها أول شخصية سودانية تنال درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة عالمية (جامعة بيرقن بالنرويج) إضافة لكونها أول سودانية تنال درجة الأستاذية بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الخرطوم والعديد من الإنجازات العلمية داخل وخارج السودان.
ويعد شهر فبراير من كل عام موعداً لإحياء ذكرى الأديب الطيب صالح ومناسبة لتجديد الوفاء للأديب الراحل وسانحة لإثراء الساحة الثقافية وإتاحة الفرصة للأدباء والمثقفين والمهتمين للإلتقاء والتحاور والتدارس مع المدعوين من خارج السودان، لتسهم الجائزة في وصل السودان وربطه ثقافياً بالعالم.

روابط ذات صلة:

 مجلس أمناء جائزة الطيب صالح يطمئن علي موقف المشاركات في الدورة السابعة

    انطلاق الدورة السادسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

  إعلان الفائزين في الدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

 افتتاح باذخ للدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي
 أمسية معتّقة بعبق الشعر والآم الكتابة  تضم كبار الشعراء السودانيين والعرب ضمن فعاليات الجائزة
 الصور الخاصة بالدورة
 

 
 
 
 
     

  كل الحقوق محفوظة جائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي زين للاتصالات السودان 2015م

 Eltayeb.Salih@sd.zain.com