انطلاق الدورة السادسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي    الإعلان عن فتح باب التقديم للدورة الجديدة لجائزة الطيب صالح العالمية    قصص للأطفال ... محور ثالث لجائزة الطيب صالح العالمية هذا العام

 

  جائزة الطيب الدولية .. بقلم:  أمير تاج السر

   أسبوع في (عالم جميل) بقلم: محمد محمد خير

  إضافة نوعية للحراك التثقافي في السودان .. بقلم:  نورالدين مدني

  ليلى أبوالعلا: عَن شاعِرِ الحُبِّ والأمل: حسن عوض أبوالعلا.. بقلم: جمال محمد إبراهيم

مع الروائي واسيني الأعرج: قراء السودان يُحققون لي رهان الكاتب.. الطيب صالح قيمة إنسانية تخطّت حدود السودان

 

 

الروائي إبراهيم إسحق يتبع خطى بني هلال
طل الروائي والقاص السوداني إبراهيم إسحق على العالم العربي ساردا السيرة الهلالية في مقاربة سودانية، ويكتب صاحب "حدث في القرية" تغريبة بني هلال بنفس مختلف  ... مزيد

 

 

 

 
 

بمشاركة عدد من الكتاب والأدباء العرب
(العلاقة بين المثقف والسلطة) محور الندوة العلمية لجائزة الطيب صالح العالمية في دورتها السادسة
وقف على آخر الإستعدادات للجائزة
: مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية يَطمئن على سير الإعداد للدورة السادسة
يجري الإعداد لفعالياتها الختامية في فبراير القادم   421 عملاً تشارك بجائزة الطيب صالح العالمية
  أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي أن الدورة السادسة للجائزة ستشهد مشاركة عدد من كبار الكتاب والأدباء العرب خلال الفعاليات الختامية منتصف فبراير من العام القادم .
وناقش إجتماع مجلس الأمناء برئاسة البروفسور/ علي محمد شمو بمقر شركة زين الأربعاء الرابع من نوفمبر موقف المشاركات في الدورة السادسة التي وصلت 421 مشاركة جاءت من ثلاثين دولة حول العالم ، كما أقر المجلس محور الندوة العلمية بعنوان ( العلاقة بين المثقف والسلطة) الذي ستُقدم حوله عدد من الأوراق العلمية من كبار الكتاب والأدباء من خارج وداخل السودان علي رأسهم الكاتب المصري المعروف الدكتور/ محمد المنسي قنديل و الأستاذ/ يوسف رزوقة من تونس ومحمد السيد ولد أباه من موريتانيا والدكتورة/ سميحة خريس من الأردن إضافة لعدد من الكتاب العرب والسودانيين المقيمين بالخارج مثل الدكتور/ أمير تاج السر .
كما أقر مجلس الأمناء فقرات البرنامج المصاحب حول المساق الثالث للجائزة هذا العام قصص للأطفال ، وتميز البرنامج بتنوعه وإنفتاحه علي الولايات حيث تنظم أمانة الجائزة ندوات بمدينة الأبيض يتحدث فيها البروفسور/ محمد المهدي بشري والأستاذ/ إبراهيم إسحق ، إضافة لتناول تجربة البروفسور/ عبدالله الطيب مع أدب الاطفال وتقييم تجارب مجلات الأطفال التي صدرت من قبل بالسودان إضافة لتدشين كتب الدورة الخامسة.
من جانبه أوضح الأستاذ/ مجذوب عيدروس الأمين العام لجائزة الطيب صالح أن اللجنة الفنية تواصل إجتماعاتها الدورية بمقر شركة زين لمتابعة سير الدورة السادسة والترتيبات المتعلقة بالمراحل المختلفة حتي الفعاليات الختامية، مثمناً مجهودات الكيانات الثقافية وأجهزة الإعلام في إنجاح الدورات السابقة خاصة الدورة الأخيرة .
الجدير بالذكر أن قيمة الجوائز لهذه الدورة قد تم تعديلها لكل محور التي لتصبح الجائزة الثانية ثمانية ألف دولار والثالثة ستة ألف دولار مع ثبات قيمة الجائزة الأولى بعشرة ألف دولار، وسيعقد المجلس في الفترة القادمة لقاءات مع الإعلاميين والأدباء والمثقفين خلال الفترة القادمة للتشاور والحوار حول الجائزة .


 

 

روابط ذات صلة:

    انطلاق الدورة السادسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

  إعلان الفائزين في الدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي

 افتتاح باذخ للدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي
 أمسية معتّقة بعبق الشعر والآم الكتابة  تضم كبار الشعراء السودانيين والعرب ضمن فعاليات الجائزة
 الصور الخاصة بالدورة
 

 
 
 
 
     

  كل الحقوق محفوظة جائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابي زين للاتصالات السودان 2015م

 Eltayeb.Salih@sd.zain.com